11
أعلن مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، عن تخلي المغرب عن الساعة الإضافية، وأوضح عزيز أخنوش رئيس الحكومة أن المغرب سيعود إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش)، ونهاية العمل بالتوقيت الإضافي (غرينتش+1)، ابتداء من أواخر صيف هذه السنة 2026.
ووفق ما تناقلته وسائل الاعلام الرسمية فقد أكد أخنوش أن القرار هو استجابة لمطالب المواطنين. حيث جاء القرار بشكل نهائي ورسمي بعد عدة اجتماعات التي كانت تطرح موضع الساعة الإضافية.
وحسب المصادر ذاتها فقد أوضح أخنوش أن القرار هو تحقيق لمطالب المواطنين، متابعا “حتى نكون على تلاؤم وتوافق مع متطلبات المواطنين”.