حققت شركة إل جي إلكترونيكس (LG) إنجازات كبيرة في السوق العالمية بفضل استراتيجياتها المبتكرة للعلامة التجارية، واكتسبت مكانتها كواحدة من أفضل العلامات التجارية العالمية.
وتم تصنيف “إل جي” في 10 أكتوبر بالمرتبة 97 من حيث قيمة العلامة التجارية التي تبلغ حوالي 6.5 مليار دولار أمريكي في تقرير أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2024 الصادر عن شركة استشارات العلامات التجارية العالمية Interbrand.
يقيّم تقرير Interbrand لأفضل العلامات التجارية العالمية قيمة العلامة التجارية من خلال تحليل شامل للأداء المالي للشركة ودورها وقوتها. ويتم أخذ عوامل مثل الاتجاه والتفاعل ومواكبة المتطلبات في الاعتبار. وباعتبارها شركة رائدة في القطاع، فإن معايير التقييم المعتمدة من قبل منظمة ISO الخاصة بـ Interbrand تعتبر المنهجية الأكثر موثوقية في العلامات التجارية والتسويق على نطاق واسع.
ارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة “إل جي” بشكل كبير، مما يعكس تحسناً كبيراً في كل من القدرة التنافسية للأعمالوالعلامة التجارية مقارنةً بالعام السابق. وارتفعت قيمتها بنسبة كبيرة بلغت 38.7% على أساس سنوي وحصلت على درجات عالية ضمن فئتيّ دور وقوة العلامة التجارية.
وكشفت شركة “إل جي” في يوليوز من العام الماضي، عن رؤيتها للتطور إلى “شركة لحلول الحياة الذكية” وتعزيز تجارب الزبناء في بيئات مختلفة، تشمل المنازل والمساحات التجارية وخلال التنقل وفي العوالم الافتراضية. ومنذ الشروع في تحولها، ارتفعت قيمة علامة “إل جي” التجارية بشكل كبير، من حوالي 3.1 مليار دولار أمريكي في عام 2022، وتضاعفت إلى حوالي 6.5 مليار دولار أمريكي في عام 2024.